استطاعت الصحفية الفلسطينية فرح مرقة، أن تنتصر بالدعوى القضائية التي رفعتها ضد محطة “دويتشه فيله” الألمانية بسبب فصلها التعسفي.

 

يشار إلى أن المحكمة العمالية الألمانية في برلين اعتبرت أن فصل محطة “دويتشه فيله” الصحفية فرح مرقة من عملها بزعم نشرها منشورات معادية للسامية “غير مبرر قانونياً”.

 

 

 

بدوره أكد جيوفاني فاسينا مدير المركز الأوروبي للدعم القانوني، أن “حكم المحكمة العمالية الألمانية في برلين القاضي ببطلان قرار فصل مرقة من عملها، مهم لأنه يعيد الاعتبار لسمعة فرح باعتبارها صحفية رائعة ومحترفة وكانت هدفاً للتمييز المؤسسي من قبل دويتشه“، حسب قوله.

 

كما عقب فاسينا على تهمة معاداة السامية التي فُصلت الصحفية بسببها، قائلاً “بالنسبة لتحقيق فيله في معاداة السامية، ليس لدينا تفاصيل الحكم حتى الآن، ولكن على الأقل تم تحميل المحطة المسؤولية عن انتهاكاتها لقوانين العمل، ونأمل أن يجعلهم ذلك يفكرون مرتين قبل ملاحقة الموظفين الآخرين” حسب تصريحه.

 

يشار إلى أن المحطة الألمانية كانت قد فصلت ستة موظفين من العاملين في قسمها العربي في شباط/ فبراير الماضي، وهم باسل العريضي، ومرهف محمود، ومرام سالم، وفرح مرقة، زاهي علاوي، وياسر أبو معيلق، وذلك عقب إجراء تحقيق داخلي معهم، انتهى باتهامهم  بنشر آراء “معادية للسامية”.

 

اقرأ أيضاً : بتهمة “معاداة السامية”.. دويتشه فيله الألمانية تفصل صحفيين عرب تعسفيًا