تغيير حجم الخط ع ع ع

 

هنأت عدة دول عربية، إبراهيم رئيسي، لفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية، وفق نتائج نهائية أعلنها وزير الداخلية الإيراني، عبد الرضا رحماني فضلي، السبت.

حيث أفادت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، بأن “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد بعث ببرقية تهنئة إلى رئيسي”، متمنيًا له “التوفيق وللعلاقات بين البلدين المزيد من التطور والنماء”

من جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس البلاد، ونائبه محمد بن راشد، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، بعثوا ببرقيات تهنئة إلى رئيسي.

كذلك ذكرت كل من وكالة الأنباء الكويتية والعمانية، أن أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسلطان عمان هيثم بن طارق، بعثا برقيتي تهنئة إلى رئيسي.

يذكر أن “رئيسي” هو رئيس السلطة القضائية، وقد نافسه في هذه الانتخابات 3 مرشحين، 2 منهم من التيار المحافظ، وذلك بعد انسحاب 3 أسماء في آخر لحظة من السباق.

وحصل المرشح المحافظ على 17 مليونًا و800 ألف صوت من أصل 28 مليونًا و600 ألف، وبذلك يكون قد حصل على 62 بالمئة من الأصوات، وتجاوز النسبة المطلوبة (50 بالمئة+1) للفوز برئاسة الجمهورية من الجولة الأولى، ليصبح بذلك ثامن رئيس جمهورية في إيران.