تغيير حجم الخط ع ع ع

 

وصلت رئيسة البرلمان الأمريكي الديمقراطية “نانسي بيلوسي” اليوم الأحد، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، في زيارة غير معلنة.

كما التقت “بيلوسي” بالرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلينسكي”، دون الكشف عن تفاصيل اللقاء.

من جانبه، قال “زيلينسكي” بعد انتهاء اللقاء “شكراً للولايات المتحدة للمساهمة في حماية سيادة دولتنا ووحدة أراضيها”.

كما أرفق الرئيس الأوكراني فيديو يظهر فيه محاطا بحراس مسلحين لدى استقباله بيلوسي ووفد من الكونغرس أمام مقر الرئاسة في كييف، ومن ثم اجتماع مع المسؤولين الأمريكيين.

وأضاف “زيلينسكي” إن جنوده “دمروا أكثر من 1000 دبابة روسية وما يقرب من 200 طائرة روسية، بالإضافة إلى قرابة الـ2500 مركبة قتال مصفحة”، مضيفًا أن “هذه الحرب أضعفت روسيا بالفعل لدرجة أنها اضطرت إلى التخطيط لعدد أقل من المعدات العسكرية للاستعراض في موسكو”.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تدمير مدرج مطار أوديسا، ومخازن أسلحة أمريكية وأوروبية بصواريخ “أونيكس” عالية الدقة.

فيما نقلت وسائل إعلام روسية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، “إيغور كوناشينكوف”، قوله إن “القوات الجوفضائية الروسية قصفت بصواريخ جوية عالية الدقة 7 منشآت عسكرية من بينها أربع نقاط لتجمع القوات العسكرية وتركيز المعدات، بالإضافة إلى 3 مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في مناطق بجمهورية دونيتسك الشعبية ومناطق في مقاطعة خاركوف”.

إضافة لذلك، فقد أسقطت الدفاعات الجوية الروسية مقاتلتين من نوع “سو-24” في مقاطعة خاركوف، بالإضافة إلى قتل 200 جندي أوكراني خلال 24 ساعة، بحسب موسكو.

 

اقرأ أيضا : انفجار بمدينة “بيلغورود” الروسية.. وإسقاط لـ”تمثال الصداقة” في أوكرانيا