تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قال الرئيس الأوكراني، “فولوديمير زيلينسكي”، إنه تم إجلاء نحو 125 ألف شخص عبر الممرات الإنسانية في مناطق الاشتباكات بأوكرانيا، مشيراً إلى أن المهمة الرئيسية حاليا هي في مدينة “ماريوبل” المحاصرة.

وأضاف الرئيس الأوكراني في كلمة مصورة، أمس الأحد، إن مدينة ماريوبول تعيش الآن أوقاتا صعبة للغاية، وأنهم يبذلون قصارى جهدهم في إخراج العدو الروسي من المدينة.

وأكد “زيلنيسكي” على وجود قافلة إمدادات إنسانية لا تبعد الآن سوى 80 كيلومترا عن المدينة الساحلية المحاصرة التي يوجد فيها أكثر من 400 ألف شخص.

من جانبها، أكدت مدينة “ماريوبل” مقتل أكثر من 2100 من السكان، خلال العمليات العسكرية الروسية التي تستهدف المدينة الساحلية.

وقالت البلدية في بيان لها أمس الأحد إن “المحتلون يقصفون بوحشية وبشكل متعمد مباني سكنية ومناطق مكتظة بالسكان، ويدمرون مستشفيات للأطفال وبنى تحتية مدنية.. حتى اليوم، قضى 2187 من سكان ماريوبول في هجمات روسية”.

على الجانب الأخر، قالت قيادة القوات الانفصالية في “دونيتسك”، إنها تمكنت حتى الآن من السيطرة على 89 مركزا سكنيا في المنطقة، بما في ذلك بافلوفكا ونيكولسكويه وفلاديميروفكا وبلاغوداتنوي”.

كما أشارت إلى أن القوات الانفصالية تحاصر مدينة ماريوبول الواقعة على بحر آزوف.

فيما صرحت وزارة الدفاع الروسية بأن القوات الانفصالية في “لوغانسك” واصلت عملياتها الهجومية، وحاصرت بلدة بوروفسكي بشكل كامل، وتحصنت في الضواحي الشمالية لبلدة بوباسنايا، كما أغلقت مداخل مدينة سيفيرودونيتسك من الشرق والجنوب.