تغيير حجم الخط ع ع ع

 

سقط شاب فلسطيني شهيداً، بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

من جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب “محمد حسن محمد عساف” “34 عاما” استشهد بعد إصابته برصاصة في الصدر في نابلس.

كما أشارت إلى أنها تعاملت مع 11 إصابة وصلت إلى مستشفى رفيديا الحكومي، نتيجة العدوان الإسرائيلي على نابلس.

تجدر الإشارة إلى أن مدينتا نابلس وجنين، شهدتا اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال التي تشن حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

كما أعلن جيش الاحتلال أنه ينفذ حملة اعتقالات واسعة بالضفة الغربية المحتلة، تتركز في قضاء جنين وفي مدينتي طولكرم ونابلس وقرى عوريف وقباطية وجبع.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال 12 فلسطينياً خلال حملة مداهمات واعتقالات واسعة شنتها في مدن عدة بالضفة الغربية المحتلة.

وكذلك شهدت مدينة نابلس اشتباكاً بين مقاومين وقوات الاحتلال، التي اقتحمت المدينة بآليات مصفحة، لتنفيذ حملة مداهمات.

بدورهم، تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تسمع فيها أصوات اشتباكات بالرصاص، وتظهر فيها آليات للاحتلال تتحرك في شوارع نابلس.

أما في جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية، بسيارات مدنية تحمل قوات خاصة، ونفذت حملة اعتقالات من بينها لأحد المطلوبين ويدعى “مصعب حنايشة”.

فيما قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي صوب المواطنين، وأصابت شابين نقل أحدهما إلى المستشفى الأهلي بالخليل.

من جانبها، نقلت وكالة “وفا” عن شهود عيان، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب الثاني المصاب، دون معرفة حالته الصحية، فيما منعت الطواقم الطبية والإسعاف من الوصول إليه.

يشار إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل منذ بداية العام 2022، 1100 فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة، منهم 300 خلال الشهر الماضي.

 

اقرأ أيضاً : انتهاكات الاحتلال مستمرة.. قوات الاحتلال تعتدي على الأسير “العارضة” داخل المحكمة