تغيير حجم الخط ع ع ع

 

بدأ الناشط المعارض المصري، علاء عبدالفتاح، إضرابًا عن الطعام منذ السبت الماضي، بحسب ما أعلنت، شقيقته “منى سيف” عقب زيارتها له في السجن.

ويقضي علاء عبدالفتاح، المسجون منذ سبتمبر/أيلول 2013، حكمًا بالسجن 5 سنوات غير قابل للاسئتناف صدر عن محكمة استثنائية في ديسمبر/كانون الأول الماضي بعد إدانته بتهمة نشر أخبار كاذبة بعدما أعاد نشر تغريدة تتحدث عن موت سجين تحت التعذيب في أحد السجون.

وكتبت منى سيف، شقيقة “عبدالفتاح” على “تويتر” فور انتهاء زيارتها له في سجنه “علاء (..) في إضراب مفتوح عن الطعام من أول يوم رمضان (السبت) وبالتالي رفض استلام الأكل” الذي حملته إليه”.

بينما قالت والدته ليلى سويف، أنه “أضرب عن الطعام لأنه لا يمكن أن يستمر وضعه في السجن بهذه الطريقة، محبوس في سجن شديد الحراسة في زنزانة انفرادية وممنوع من القراءة وممنوع من التريض وفي هذا السجن تحديدا لا يوجد أي احترام للقوانين”.

وألقي القبض آخر مرة على “عبدالفتاح” في سبتمبر/أيلول 2019 بعد أقل من ستة أشهر على خروجه من السجن بعدما أتم عقوبة سابقة بالحبس خمس سنوات بتهمة نشر أخبار كاذبة كذلك.

ويتعرض المعتقلون في السجون المصرية لعمليات تنكيل وتعذيب وحشية من قبل السلطات المصرية، وحرمانهم من حقوقهم الطبيعية التي يكفلها لهم القانون والدستور.

اقرأ أيضًا: أصيب بنوبة قلبية حادة.. نجل أبوالفتوح يكشف تعرض والده للاعتداء داخل محبسه