سلط تقرير صادر عن موقع “فوربس”، الضوء على مشروع ذا لاين الضخم مشير إلى أن هذا التصميم يواجه الكثير من الانتقادات والكثير منه صالح ومحق، مضيفًا: “كما لا يمكن أن يحدث في ظل حاكم مطلق اليدين مثل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المثير للجدل”.

فيما تساءل التقرير: “هل من المنطقي بناء مدينة كخط؟”، قبل أن يجيب: “جميع المدن الأخرى بالطبع ثنائية الأبعاد على الأرض، حتى المدن المخططة، وتنمو عضويًا لتناسب تضاريسها في أشكال مستطيلة أو دائرية تقريبًا”، حسب موقع فوربس.

يذكر أن إدارة نيوم أكدت أن هذا التصميم تم اختياره لأنه يسمح بخطة النقل الخاصة بهم، بما في ذلك القطارات التي تسير تحت المدينة، مع قطار خاص عالي السرعة يجتاز 170 كيلومترًا بالكامل في 20 دقيقة فقط، مما يجعله أسرع قطار في العالم.

وللقيام بذلك، سيكون لديه 4 توقفات فقط، كما أنه سيتم أيضًا تشغيل خدمات أخرى منخفضة السرعة، بما في ذلك منصات النقل التي تعمل على ارتفاعات عالية بحيث لا يضطر الأشخاص إلى النزول إلى مستوى الأرض للوصول إلى وسائل النقل، كما يفعلون في مدن ناطحات السحاب الأخرى.

كما يعلق التقرير: “المدينة التي تبلغ مدتها 5 دقائق هي هدف جريء، ولكن السكك الحديدية عالية السرعة لديها أسوأ ما في الأمر”.

ويضيف التقرير: “مع التكنولوجيا الحديثة، من الممكن استخدام مركبات أصغر بكثير للنقل، بدلاً من قطار عملاق”.

ويستطرد: “من خلال القيادة الآلية، والقدرة المهمة على الانعطاف حسب الرغبة، وتمرير المركبات الأخرى على طول المسار، فإن تقسيم القطار إلى سيارات فردية بحجم الشاحنة، يسمح بتجميع الأشخاص الذين يذهبون إلى نفس المكان في نفس الشاحنة”.

اقرأ أيضًا : قائد فاجنر يعلن عن حرب مفتوحة.. ويسيطر على منشآت عسكرية جنوب روسيا