تغيير حجم الخط ع ع ع

فى واقعة فريدة من نوعها، رصدت حمامة فى ألمانيا بواسطة كاميرا الرادار بعد تجاوزها السرعة القانونية المسموح بها فى مدينة بوخولت السكنية بولاية شمال الراين-وستفاليا الألمانية، حيث لا يسمح فيها بسير السيارات بسرعات عالية.

والتقط الرادار على الطريق الحمامة وهى تطير بسرعة 45 كيلومترا فى الساعة أى ما يقابل 28 ميلا، بينما السرعة المسموح بها فى هذه المدينة 30 كيلومترًا فى الساعة فقط أى ما يعادل 18.6 ميل فى الساعة، وهو ما يتوجب عليه تحرير مخالفة مرورية وتسجيل غرامة مالية حال كان الشىء المسرع سيارة محملة بالركاب.

وفى تعليق طريف من شرطة المدينة الألمانية على صورة الحمامة التى نشرتها بعد تصويرها بكاميرا الرادار، قالت “إن الحمامة لم تعر اهتمامًا للقوانين الألمانية، ولو لم تكن حمامة، وكانت سيارة مليئة بالأشخاص، لكان قد تلقى السائق عقوبة بقيمة 25 يورو أى ما يعادل 21 جنيها إسترلينيا لمخالفتة السرعة القانونية”، وذلك حسب ما نشرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

ويبدو أن الحادث الذى وقع فى فبراير من هذا العام، قد استغرق أشهر لدى الشرطة الألمانية لتقييم الصورة بالكامل قبل نشرها فى هذا التوقيت، وأوضحت سلطات المدينة أن مسار رحلة الطائر يشير إلى أنه كان فى مسار تصادم مع المركبات والمشاة.

ووفقًا لمركز Pigeon Control Resource Centre بالمملكة المتحدة، فإنه يمكن للطيور الطيران بسرعة تصل إلى 77.6 ميل فى الساعة، وقد سجلت سرعة لأحد الطيور وصلت إلى 92.5 ميل فى الساعة، حيث يمكنهم قطع مسافات مذهلة تتراوح بين 600 و700 ميل فى يوم واحد، بينما تعتبر أن أطول رحلة مسجلة لطائر فى القرن التاسع عشر استغرقت 55 يومًا، خلال رحلة طولها 7000 ميل بين مواقع فى إفريقيا وإنجلترا، كما أن الطيور لديها القدرة على الوصول إلى ارتفاعات أكثر من 6000 قدم.