تغيير حجم الخط ع ع ع

 

قام عشرات المستوطنين الإسرائيليين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، اليوم الأحد، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال، وأدوا طقوسا تلمودية عند السور الشرقي للمسجد الأقصى قرب مصلى باب الرحمة.

كما صرحت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن عدد من المستوطنين الإسرائيليين  قاموا باقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

كما أشار تقريراً لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إلى رصد اثنين وعشرين تدنيسا للأقصى خلال كانون الثاني/ يناير الماضي من خلال قيام المستوطنين باقتحامه على شكل مجموعات، اختلفت ما بين حاخامات، وطلاب معاهد دينية وجنود، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى.

كما أعلنت الجامعة العربية، الخميس الماضي، أن جرائم الإعدام الميداني التي اقترفها الاحتلال الإسرائيلي في 2021 أسفرت عن استشهاد 12 مقدسيا، فضلا عن اقتحام نحو 39,344 مستوطنا للمسجد الأقصى، بالإضافة إلى أن محافظة القدس شهدت “312 عملية هدم وتجريف أراضي في 2021، بينما كانت هناك 264 عملية هدم خلال 2020”.

وكذلك فإن “عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال بلغ حتى نهاية 2021 نحو 4600، فضلا عن احتجاز جثامين 8 أسرى استشهدوا داخل السّجون الإسرائيلية”، هذه الإحصائيات جاءت حسب مؤتمر صحفي عقده الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير سعيد أبو علي.