قال يوسف عزت، الذي يشغل منصب المستشار السياسي لقائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو، أن قواته تحارب “إسلاميون متطرفون”، ومن ضمنهم قائد الجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان.

جدير بالذكر أن تصريحات عزت جاءت  لقناة “i24NEWS” العبرية وقال خلالها: “العملية التي نخوضها كبيرة، ومتورطة فيها جهات كثيرة يرعاها التنظيم الإسلامي المتطرف، لقد ألقينا القبض على مقاتلين أجانب لا نعرف هويتهم، عملوا كقناصة يقاتلون إلى جانب عبدالفتاح البرهان”.

فيما أكد مستشار حميدتي على أن “المعركة تدور في الخرطوم، وسنحسمها هنا مع الجيش، هنالك شرفاء من الجيش يقاتلون معنا في الخرطوم، معركتنا هنا، وسنقرر مصير هذه المعركة داخل الخرطوم بعد انتهاء الهدنة”، زاعما بأن الجيش لم يسترد مطار مروى.

جدير بالذكر أن عزت اعتبر أن “الجيش ليس من بدأ المعركة، لكن الحركة الإسلامية غررت بعناصرها داخل الجيش بأنها ستخوض حربا ضدنا وضد الخيارات السياسية للشعب السوداني”.

ولفت مستشار حميدتي إلى “نحن كان لدينا المعلومات، وأبلغنا البرهان من شهر مارس الماضي، وأطلعناه على الأمر، لكن للأسف لم نكن نعلم أن البرهان هو المنسق لكل هذه العملية، وأنه هو رأس العملية ويريد الانفراد بالحكم، والتحالف مع الإسلاميين والقضاء على الحل السياسي الذي توافقت عليه القوى السياسية”.

 

اقرأ أيضًا : دمار الطائرات المصرية في مطار مروي بالسودان