تعرضت مواقع حكومية في البحرين لمحاولة اختراق من قبل مجموعات معادية لدولة الاحتلال، على خلفية تصريحات ولي عهد المملكة الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قبل أيام، والتي تجاهل خلالها المجازر الإسرائيلية في غزة، واكتفى بإدانة حركة “حماس”.

طبقًا لما نشرته وكالة “أسوشيتد برس“، أصبح الوصول إلى المواقع الإلكترونية لوزارتين حكوميتين في البحرين غير متاح لفترة وجيزة، ليل الإثنين- الثلاثاء، بعد بيان من قراصنة قالوا إنهم أزالوا الموقعين بسبب موقف المنامة من الحرب في غزة.

من جانبه، قال بيان نشرته على الإنترنت مجموعة تطلق على نفسها اسم “الطوفان”، إنها اخترقت مواقع وزارة الخارجية ووزارة شؤون الإعلام، فيما أصبح كلا الموقعين متاحًا لاحقًا مرة أخرى، الثلاثاء.

كما قال البيان إن الاختراقات المزعومة جاءت ردا على “التصريحات غير الطبيعية الصادرة” عن عائلة آل خليفة الحاكمة في البحرين، دون الخوض في تفاصيل.

يذكر أن هذا ليس الاختراق الأول الذي تتبناه تلك المجموعة، حيث سبق أن أصدرت بيانا، في فبراير الماضي، قالت فيه إنها أطاحت بمواقع إلكترونية تابعة لمطار البحرين الدولي ووكالة الأنباء الرسمية وغرفة التجارة بمناسبة مرور 12 عامًا على انتفاضة شعبية في الدولة الخليجية الصغيرة.

فيما استهدفت نفس المجموعة الغامضة مواقع حكومية بحرينية خلال الانتخابات التي أجريت العام الماضي، والتي قاطعتها جماعة معارضة شيعية محظورة وغيرها.

 

اقرأ أيضًا : دعوات في البحرين لقطع العلاقات مع الاحتلال