حذر نادي الأسير الفلسطيني، من خطورة الوضع الصحي الذي يمر به الأسير خليل عواودة، الذي دخل إضرابه عن الطعام يومه المائة في حالة خطيرة جداً. 

 

فيما أوضح نادي الأسير في بيان مقتضب اليوم الجمعة، أن “إدارة سجون الاحتلال، تنقل المعتقل عواودة من سجن “الرملة” إلى المستشفى بعد تدهور خطير جداً على وضعه الصحي”. 

 

 

من جانبه، أوضح رئيس نادي الأسير، قدورة فارس، أن “طريقة التعامل هذه غير مسبوقة، كانت إدارة السجون من اليوم الخمسين ينقلون الأسير المضرب إلى المستشفى، لكن في حالة الأخ خليل، أبلغوه من البداية أنه لن ينقل إلى المستشفى إلا إذا دخلت في حالة غيبوبة”. 

 

وتابع “هذا يعني توظيف الوجع والألم والحالة الصحيفة من أجل ممارسة المزيد من الضغط عليه، وليس التعامل معه بتجرد أي إن هناك حالة صحية حرجة والتعاطي معها على هذا الأساس”. 

 

إضافة لذلك فقد قال فارس: “قلقنا نابع من أن إسرائيل تريد أن تحدث نقلة في الموضوع، بحيث تسمح باستشهاد أحد الأسرى داخل السجون، من أجل قياس ردة الفعل، لخلق حالة جديدة في إطار تعاطيها القائم على التجربة، والخطأ في موضوع الأسرى المضربين عن الطعام”. 

 

وشدد على أن هناك تعمداً إسرائيلياً لقتل الأسرى المضربين من خلال الإهمال الطبي، لافتاً إلى أن الطاقم الطبي الإسرائيلي داخل السجن، يعلم علم اليقين أن الأسير المضرب من الممكن أن يتعرض لانتكاسة في أي لحظة، خاصة من مر عليه كل هذا الوقت، وهو مضرب وما زال داخل السجن”. 

 

اقرأ أيضاً : إمعانًا في التنكيل.. جيش الاحتلال يهدم شقة سكنية لأسير فلسطيني