تغيير حجم الخط ع ع ع

دشن نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي وسومًا لمطالبة السلطات المصرية بالكشف عن مصير الفنان إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين السابق، في ظل أنباء عن اعتقاله وحديث عن ضغوط أمنية على نجلته لعدم الحديث عن ملابسات اختفائه.

 

ومن بين الوسوم التي دشنها النشطاء (#أين_إيمان_البحر_درويش)، و (#إيمان_البحر_درويش_فين)، والتي انتقدوا عبرها السلطات المصرية باعتقال عدد من الصحفيين والإعلاميين والفنانين بسبب آرائهم المناهضة لسياسات الحكومة المصرية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تدشين وسم للمطالبة بمعرفة مصير إيمان البحر درويش، ففي شهر آب/ أغسطس 2021، تصدر وسم “#إيمان_البحر_فين” المركز الأول بموقع التدوينات المصغر “تويتر”، بعد تداول أنباء عن اعتقاله.

وعادت قضية “درويش” للواجهه، بعد نشر المحامي الحقوقي المصري خالد علي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة إيمان البحر درويش، ضمن مجموعة من المعتقلين السياسيين، معلقًا بقوله: “يارب هونها على الجميع”.

 

لكن بعد ساعات قليلة من النشر، قام خالد علي بحذف صورة إيمان البحر درويش، وقال إنه وضعها بناء على معلومة خاطئة من أحد أصدقائه، وأنه لم يكن لديه علم بنفي ابنته خبر الاعتقال في وقت سابق.

 

اقرأ أيضًا: بعد مطاردة.. اعتقال الإعلامية المصرية هالة فهمي