تغيير حجم الخط ع ع ع

أدانت قطر، اعتزام الاحتلال الإسرائيلي، المصادقة على بناء 4 آلاف وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، لافتة إلى أن ذلك يعد “انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية”.

ودعت وزارة الخارجية القطرية، في بيان المجتمع الدولي إلى التحرك بشكل عاجل لمنع سلطات الاحتلال من المصادقة على الخطط، وإلزامها بوقف سياساتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.

وحذرت الوزارة من أن “الخطط الاستيطانية الإسرائيلية تشكل تهديداً خطيراً للجهود الدولية الرامية إلى تنفيذ حل الدولتين، وتعيق استئناف العملية السلمية على أساس القرارات الدولية ومبادرة السلام العربية”.

 

وأكدت موقف قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وأن تكون عاصمتها مدينة القدس الشرقية.

وكانت  الإدارة المدنية الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة، ذكرت أن سلطات الاحتلال بصدد المصادقة على نحو 4 آلاف وحدة استيطانيَّة جديدة في الضفة.

وقالت الإدارة، إن “اللجنة الفرعية للاستيطان في مجلس التخطيط الأعلى ستعقد اجتماعاً، الخميس المقبل، بهدف الإيداع والمصادقة على مخططات استيطانية جديدة تشمل 3988 وحدة استيطانية”.

اقرأ أيضًا: الإمارات والسعودية تقلد نموذج قطر السياسي