ارتقى 4 شبان فلسطينيين، وأصيب آخرون، وصفت جراح بعضهم بالخطيرة، ليل السبت/الأحد، في قصف طائرة مسيرة على مخيم نور شمس شرق طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، فيما ارتقى خامس متأثرا بإصابته خلال العدوان الإسرائيلي على جنين قبل أيام.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، وصول شهيدين برصاص الاحتلال لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، وهما: الشاب وليد عبد الرازق أسعد زهرة (22 عاما)، وأسعد فتحي أسعد زهرة (33 عاما)، فيما ارتقى الشاب ليث تيسير أبو نمر متأثرا بإصابته خلال العدوان على جنين قبل أيام.

فيما أفادت مصادر طبية، باستشهاد الشاب محمود سامر جابر (22 عاما)، والشاب غيث ياسر شحادة (25 عاما)، بينما أصيب آخرون جراء قصف لمسيرات الاحتلال طال عدة مواقع بالمخيم.

كما أظهرت المصادر، أن الشابين، استشهدا نتيجة إصابتهما بالقصف بطائرة مسيرة في حارة المنشية بمخيم نور شمس، حيث تركوا ينزفون وعدد من الجرحى بسبب عدم سماح قوات الاحتلال لسيارات الإسعاف بالدخول إلى المخيم.

بدوره، أفاد الهلال الأحمر في بيان مقتضب أن “قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف والطوارئ من الدخول إلى مخيم نور شمس للوصول إلى إصابة خطيرة في الرأس رغم التنسيق مع الصليب الأحمر، واعتقال متطوع من سيارة الإسعاف”.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم نور شمس في ساعة متأخرة من الليل، رفقة جرافات عسكرية، وأعلنته منطقة عسكرية مغلقة.

فيما اندلعت اشتباكات خاضها مسلحون مع قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم، حيث فجّر المسلحون عبوات ناسفة في آليات الاحتلال، وتصدوا لها بإطلاق الرصاص.

اقرأ أيضًا : الاحتلال يقتل 13 فلسطينيا خلال اقتحام مخيم نور شمس بطولكرم