نظم عدد من الشعب المغربي 120 مظاهرة في 52 مدينة، للتديد بالحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، وللمطالبة بوقف اجتياح مدينة رفح.

فيما قالت “الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة” (غير حكومية)، السبت، في بيان لها، إن “الشعب المغربي خرج، الجمعة، في 120 مظاهرة بـ58 مدينة استجابة لنداء الهيئة، نصرة لغزة ودعما لفلسطين وللمطالبة بوقف أي اجتياح لرفح”.

طبقًا للبيان، “رفع المتظاهرون في الفعاليات التي عمت مدن البلاد، شعارات منددة باستهداف المدنيين العزل، والقتل المتعمد للصحافيين، والاستهداف المباشر للمستشفيات والمساجد وكل المباني التحتية بغزة في محاولات لتهجير سكان القطاع”.

وأشار البيان إلى أن “المحتجين، في الوقفات التضامنية التي تزينت بالأعلام الفلسطينية والكوفيات، دعوا الدولة المغربية لقطع علاقاتها مع إسرائيل التي ترتكب مجازر وحرب إبادة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول”.

ومن بين المدن التي شهدت مظاهرات، الدار البيضاء والقنيطرة وسيدي قاسم وسلا (شمال) والجديدة (غرب).

يذكر أنه في وقفة أمام البرلمان، ردّد المشاركون شعارات مندّدة بـ”مسلسل الإبادة الجماعية لأهالي غزة”، وكذا بـ”سياسة التطبيع”، داعين إلى وقف مساره.

فيما رفعوا لافتات كُتِب عليها: “الشعب المغربي يطالب بحلّ وإلغاء مجموعة العار البرلمانية الإسرائيلية المغربية”، و”التطبيع جريمة خيانة”، و”افتحوا المعابر، أوقفوا العدوان على غزة، وأوقفوا التطبيع”.

اقرأ أيضًا : الأمن المغربي يمنع مظاهرة بالدار البيضاء ضد الغلاء والتطبيع