قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمشاركين معه في الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين بقطاع غزة سيحاسبون عن كل قطرة دم أراقوها.

وأكد محذرا في كلمة خلال اجتماع الكتلة النيابة لحزبه العدالة والتنمية، في العاصمة أنقرة الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي لن يقف عند غزة وحسب.وأضاف موضحا: “إذا لم يتم إيقاف هذه الدولة الإرهابية ستطمع عاجلا أو آجلا بأراضي الأناضول مستندة إلى أوهام الأرض الموعودة”.

وأضاف أردوغان: “نتنياهو والمشاركون في الإبادة الجماعية بغزة سيحاسبون عن كل قطرة دم أراقوها وسنتابعهم حتى محاسبتهم أمام القانون”.

وتابع: “استهدافنا من قبل القتلة الصهاينة ليس أمرًا يدعو للخوف أو الخجل، بل هو وسام شرف نضعه على صدورنا بكل فخر”.ولفت أردوغان إلى أن 15 أيار/ مايو الحالي، يعد يومًا له مدلوله بالنسبة لبلاده وللفلسطينيين في كافة أنحاء العالم، مبينًا أن اليوم هو الذكرى الـ 76 للنكبة.

فيما ذكر أن “الصهاينة بدأوا في احتلال الأراضي الواقعة تحت رعاية البريطانيين بعد أن اضطرت الدولة العثمانية إلى الانسحاب من أرض فلسطين”.وأكد أردوغان أن “العصابات والمنظمات الإرهابية الصهيونية ارتكبت جرائم قتل جماعي وطردت الفلسطينيين من أراضيهم وأجبرتهم على الهجرة”.

وأضاف أن “مئات آلاف الفلسطينيين أخذوا مفاتيح منازلهم فقط وتوجهوا إلى لبنان والأردن وسوريا وبلدان أخرى بالمنطقة، وعاشوا حياة عصيبة في مخيمات اللجوء”.

وقال: “حال من بقوا أسوأ من الذين رحلوا، وتأسست دولة إسرائيل في 14 مايو 1948، وبعدها استمرت سياسات الاحتلال والإبادة الجماعية كسياسة دولة، وأعلن الفلسطينيون 15 أيار/مايو اليوم التالي لقيام دولة إسرائيل يوم نكبة، ويحيون أملهم في العودة إلى منازلهم ونيل استقلالهم”.

اقرأ أيضًا : أردوغان يرفض وصف حماس بالإرهاب