تحدث عضو لجنة الخارجية والأمن في كنيست الاحتلال، عاميت هاليفي، عن فضيحة لقادة الاحتلال، تتعلق بمزاعمهم في القضاء على كتائب الجناح العسكري لحركة حماس في عموم غزة.

من جانبه، قال هاليفي، في لقاء مع القناة 14 العبرية، إن كافة الكتائب التابعة للقسام لا تزال نشطة في غزة، بخلاف ما يدعيه بنيامين نتنياهو يؤآف غالانت، وأقول تلك المعلومات بمعرفة تامة ومسؤولية كاملة.

وتابع: “كل كتائب حماس نشطة وموجودة فوق الأرض، وتحتها، وتقوم بضرب جنودنا ودكهم”.

فيما قال هاليفي: “الكتائب متواجدة حتى في الأماكن التي انسحبنا منها، وادعى غالانت القضاء عليه، ولا صحة لما قاله نتنياهو بأن هناك 4 كتائب في رفح، فالكتائب لم تختف أصلا”.

جدير بالذكر أن قيادات الاحتلال السياسية والعسكرية خرجت بتصريحات قبل أشهر بالقضاء على ثلاثة أرباع كتائب القسام في غزة، وتدمير قدراتها العسكرية بشكل كبير.

لكن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية شككوا في الأرقام والبيانات التي يعلنها الاحتلال بشأن تدمير قدرات المقاومة في غزة، وذهب أحد التقارير الاستخباراتية الأمريكية إلى الإشارة بأن 30 بالمئة فقط من الأنفاق تعرضت لأضرار، والبقية لا تزال تعمل بفعالية.

وهذا ما يدلل على زيف مزاعم الاحتلال بشأن تدمير قدرات المقاومة والقضاء عليها، عودته أكثر من مرة لشن هجمات على مناطق دخلها ودمرها بالكامل، ثم عاد إليها بعد أشهر، بزعم أن المقاومين أعادوا تشكيل صفوفهم.

اقرأ أيضًا : الرئيس الكولومبي يهاجم نتنياهو ويطالب باعتقاله