وصل مايكل كوريلا الجنرال الأمريكي المسؤول عن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، ، إلى المنطقة مع استمرار الاستعدادات لهجوم محتمل ضد “إسرائيل” من إيران ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، والمسؤول الكبير في حزب الله، فؤاد شكر.

فيما كشف موقع أكسيوس عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن زيارة الجنرال مايكل كوريلا إلى المنطقة كانت منسقة قبل التصعيد الأخير بين “إسرائيل” وإيران وحزب الله، ولكن من المتوقع أن يستخدم الرحلة لمحاولة حشد نفس التحالف الدولي والإقليمي الذي دافع عن “إسرائيل” ضد هجوم من إيران في 13 نيسان/ أبريل الماضي.

جدير بالذكر أنه في هذا السياق، أكد الموقع أن كوريلا سيزور العديد من دول الخليج والأردن إضافة إلى “إسرائيل”.

فيما قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين للموقع، إنهم يتوقعون أن تهاجم إيران “إسرائيل” في وقت مبكر من يوم غد الاثنين.

كما تعهدت إيران وحزب الله بالرد على اغتيال القائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

كما قالت وزارة الدفاع الأمريكية الجمعة، إن الولايات المتحدة تعزز قواتها في الشرق الأوسط استعدادًا لهجوم إيراني محتمل ضد “إسرائيل” وترسل المزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة إلى المنطقة.

ويتوقع المسؤولون الأمريكيون أن يكون أي رد انتقامي إيراني من نفس أسلوب هجومهم في 13 نيسان/ أبريل على “إسرائيل”، ولكن ربما يكون أوسع نطاقًا وقد يشمل أيضًا حزب الله في لبنان.

اقرأ أيضًا : صاروخ من غزة يضرب كريات ملاخي على بعد 40 كم