أكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي إسحاق بريك، إن أي هجوم استباقي على حزب الله اللبناني وإيران سيؤدي على الفور إلى حرب إقليمية، لا يمكن لتل أبيب خوضها دون الاعتماد على الولايات المتحدة.

فيما جاء ذلك في مقال نشره، مساء أمس الأربعاء، اللواء المتقاعد إسحاق بريك، على الموقع الإلكتروني لقناة “12” العبرية تحت عنوان “إسرائيل تندفع إلى حرب إقليمية تعتمد فيها بشكل كامل على الولايات المتحدة”.

كما تتزايد المخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة بالمنطقة بعد اغتيال القيادي العسكري البارز بـ”حزب الله” فؤاد شكر، عبر غارة جوية على بيروت، في 30 تموز/ يوليو الماضي، واغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب إسماعيل هنية بطهران، في 31 من ذات الشهر.

كذلك تعهدت إيران و”حزب الله”، برد “قوي وفعال” على اغتيال شكر وهنية، بينما تتواصل الاتصالات والتحركات الإقليمية للتهدئة ومنع تفاقم الوضع بالمنطقة.

فيما استهل بريك، مقاله بالقول: “في الأيام القليلة الماضية، سمعنا من أشخاص لم يستوعبوا بعد الوضع المقلق للجيش الإسرائيلي، أنه يجب مهاجمة إيران ومنظمة حزب الله بشكل استباقي، قبل أن يردوا ويهاجمونا”.

كذلك مضى بقوله: “لسوء الحظ، هؤلاء الأشخاص لا يأخذون في الاعتبار أن أي هجوم استباقي على حزب الله وإيران سيؤدي على الفور إلى حرب إقليمية”.

اقرأ أيضًا : تونس.. سعيد يطيح بالحشاني ويعين رئيس حكومة جديد