ارتفعت حصيلة القصف الإسرائيلي المتواصل على مناطق وسط وشمال قطاع غزة منذ فجر اليوم الأربعاء إلى 16 شهيدًا.

وشملت الهجمات قصفًا مدفعيًا استهدف مناطق في غرب وشمال مدينة رفح جنوب القطاع، بالإضافة إلى غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال على مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، مما أدى إلى سقوط شهداء نتيجة استهداف شقة سكنية في المنطقة.

وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، استشهد سبعة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال، جراء غارة استهدفت منزلهم. وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا مروعة لجثث الشهداء، حيث ظهر أحد الأطفال وقد تعرض لتشويه بالغ بفعل القصف.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، الثلاثاء، بوقوع مجزرتين جديدتين ارتكبهما جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال الـ24 ساعة الماضية، مما رفع حصيلة الضحايا إلى ما يقارب 40 ألف شهيد منذ بداية العدوان. وأوضحت الوزارة في بيان، تلقته “عربي21″، أن 32 شهيدًا و88 جريحًا وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الماضية، مشيرةً إلى أن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، في ظل صعوبة وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي وقت مبكر من اليوم، استشهد عدد من المدنيين الفلسطينيين جراء غارات شنتها طائرات الاحتلال على قطاع غزة. حيث استهدفت الطائرات منزلًا لعائلة درويش في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة آخرين. كما أسفر قصف على منزل لعائلة السيد في “بلوك 9” داخل مخيم البريج عن استشهاد مواطن ونجله وإصابة آخرين. واستهدفت غارة أخرى منزلًا لعائلة أبو علوان في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد آخر.

وفي بلدة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب القطاع، استشهد مواطنان وأصيب آخرون في غارة جوية. وفي غرب مدينة رفح، واصل جيش الاحتلال عمليات نسف المربعات السكنية، مما أدى إلى تدمير واسع النطاق.

كما شهدت ليلة الاثنين استشهاد عشرة مواطنين وإصابة آخرين جراء قصف استهدف منزلًا في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس، ليرتفع عدد شهداء يوم الاثنين إلى أكثر من 42، غالبيتهم من جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية في المستشفى المعمداني بمدينة غزة، باستشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة آخرين في غارتين استهدفتا تجمعًا للمواطنين ومنزلًا في المدينة. حيث أسفرت الغارة الأولى عن استشهاد خمسة أشخاص بجوار مسجد بدر في حي الزيتون جنوب شرق غزة، بينما أسفرت الغارة الثانية عن استشهاد اثنين آخرين قرب شارع أبو حصيرة غرب غزة.

وفي مخيم البريج في المحافظة الوسطى، استشهد فلسطينيان أحدهما طفل، وأصيب سبعة آخرون بينهم أربعة أطفال، جراء قصف استهدف منزلًا في المخيم.

اقرأ أيضًا : الاحتلال يهدد بضرب قلب إيران حال تعرضه لهجوم