أعلن جيش الاحتلال عن بدء عملية عسكرية واسعة تستهدف المقاومين في جنين وطولكرم وطوباس، وأشار إلى أن العملية ستستمر لعدة أيام. 

وفقًا للإذاعة الإسرائيلية، تشارك في هذه العملية وحدات مختلفة من الجيش والشاباك، بدعم من المروحيات والطائرات المسيرة.

كما انضمت وحدات من المستعربين إلى الجيش لتنفيذ المهام العسكرية.

اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين عبر شارع الناصرة، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع المقاومين. 

انتشرت القوات في عدد من أحياء المخيم والمدينة، وحاصرت مستشفيي ابن سينا وجنين الحكومي، ووضع القناصة على أسطح بعض البنايات. كما دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية إلى جنين عبر حاجز سالم ومعبر الجلمة.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وحاصرت مستشفى ثابت ثابت، مانعةً الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف من التحرك باستخدام المدرعات العسكرية. وأعلنت كتائب القسام أن مقاتليها، برفقة الأجنحة العسكرية الأخرى، يخوضون اشتباكات عنيفة ضد قوات الاحتلال المقتحمة لمدينة طولكرم.

أفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة جندي إسرائيلي بجروح نتيجة هجوم نفذته طائرة مسيرة أطلقها حزب الله على مواقع شمال فلسطين المحتلة. 

الهجوم استهدف قاعدة عسكرية في منطقة بيت هلل، التي تعرضت مرارًا لضربات من حزب الله بالصواريخ والطائرات المسيرة في الأشهر الأخيرة.

ردًا على الهجوم، أعلن جيش الاحتلال أنه قصف خلية لحزب الله في منطقة العديسة جنوب لبنان، بالإضافة إلى قصف مدفعي على منطقتي شبعا ويارين. وأكد حزب الله في بيانين منفصلين أنه نفذ عمليات عسكرية ضد مواقع إسرائيلية، استهدف فيها مباني يستخدمها جنود الاحتلال ومستودعات تجسسية قرب ثكنة دوفيف.

اقرأ أيضًا : وفاة المفكر الإسلامي البارز محمد أحمد الراشد