تغيير حجم الخط ع ع ع


أعلن ائتلاف من طلاب الدراسات العليا والجامعية في جامعة جورج تاون الأمريكية، عن نجاحهم في منع 30 ألف دولار من تمويل الطلاب من تمويل رحلة إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي مع المنظمة الصهيونية الموالية للاحتلال ، itrek.

وقال الطلاب في بيان لهم: “قطعنا تمامًا الروابط المؤسسية للرحلة إلى جامعة جورج تاون وطلاب الدراسات العليا بالجامعة (GradGov) ، بما يتماشى مع مبادئ BDS للمقاطعة الأكاديمية للاحتلال الإسرائيلي”.

وأوضح الطلاب في بيانهم، أنهم علموا بشأن بهذه الرحلة في يناير، عندما كان أعضاء مجلس الشيوخ في جامعة GradGov على وشك التصويت والموافقة على ميزانية من شأنها تخصيص  (30،000 دولار) من ميزانية GradGov للرحلة،وستمول منظمة  itrek الرحلة بمبلغ 250.000 دولار والتي تستغرق أسبوعًا واحدًا لـنحو من طلاب الدراسات العليا بجامعة جورجتاون. 

itrek (أو International Trek) هي منظمة مؤيدة لإسرائيل بشكل صريح وتلقت في السابق أموالًا من الحكومة الإسرائيلية،من خلال تعريف الطلاب الخريجين والمهنيين الأمريكيين على القادة الإسرائيليين في مجالات التكنولوجيا والأعمال والقانون وغير ذلك.

وقال الطلاب في ختام بيانهم: “لا يوجد “طرفان” في فلسطين، هناك الاحتلال الإسرائيلي الذي أودى مؤخراً بحياة يامن جفال وكريم القواسمي”.

وتابعوا: ” يتواصل التوسع الاستيطاني الإسرائيلي ، الذي يطرد الفلسطينيين قسراً ، ويصادر أراضيهم ويهدم منازلهم، هناك فصل عنصري إسرائيلي ، يملي حياة ملايين الفلسطينيين في الضفة الغربية ، تحت رحمة الجيش الإسرائيلي والمستوطنين. هناك حصار إسرائيلي على غزة قتل فيه مئات الفلسطينيين الذين شاركوا في مسيرة العودة الكبرى. هناك قانون القومية الإسرائيلي العنصري ، الذي يعلن إسرائيل دولة يهودية بحتة. هناك حقيقة عدم تناسق ، حقيقة ديناميكية القوة التي تفرضها حكومة الولايات المتحدة من خلال تمويلها للاحتلال الإسرائيلي”.