تغيير حجم الخط ع ع ع

قال حزب القوات اللبنانية، أنه فاز بما لا يقل عن 20 مقعداً بالانتخابات البرلمانية، في حين خسر السياسي المقرب من حزب الله، مقعداً يشغله منذ 30 عاماً، وفق ما أظهرته النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في لبنان.

من جانبها، قالت رئيس المكتب الصحفي لحزب القوات اللبنانية، “أنطوانيت جعجع”، لوكالة “رويترز” إن الحزب حصل على ما لا يقل عن 20 مقعداً في الانتخابات البرلمانية اللبنانية.

وتابعت “جعجع” “هذا العدد يمكن أن يرتفع أكثر، وأنه مع وجود حلفاء من الطوائف والأحزاب الدينية الأخرى، يمكن للجبهة اللبنانية أن تشكل أكبر كتلة برلمانية في المجلس المؤلف من 128 مقعداً.

من جهة أخرى، قال مسؤول في “حزب الله” اللبناني إن السياسي “طلال أرسلان”، خسر مقعده البرلماني الذي يشغله منذ 30 عاماً، أمام مرشح معارض في الانتخابات البرلمانية التي جرت الأحد.

كما خسر أرسلان مقعده للوافد الجديد “مارك ضو”، وهو صاحب شركة إعلانات وأستاذ للدراسات الإعلامية.

بدوره، قال رئيس الجهاز الانتخابي لحزب التيار الوطني الحر لـ”رويترز” إن الحزب المسيحي المتحالف مع حزب الله، حصل على ما يصل إلى 16 مقعداً في الانتخابات البرلمانية يوم الأحد، ليخسر بذلك عدة مقاعد عن الانتخابات السابقة.

جدير بالذكر أن التيار الوطني الحر، الذي أسسه الرئيس ميشال عون، شكل أكبر كتلة منفردة بعد انتخابات 2018، ولكن كان من المتوقع على نطاق واسع أن يخسر مقاعد بعد تعرضه لانتقادات شديدة عقب الانهيار المالي للبلاد في 2019.

اقرأ أيضاً : غياب للسُنة.. لبنان على موعد مع الانتخابات بعد الانهيار الاقتصادي للبلاد