تعتزم السلطات الإيرانية، حظر استخدام تطبيق شبكة التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

وقال “محمد مصدق”، نائب المدعي العام في إيران، اليوم الأربعاء 4 يوليو: إنّ “السلطات المعنية في البلاد تعتزم حظر استخدام تطبيق شبكة التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، ولكنها لم تحدّد بعد الموعد”.

وأضاف “مصدق”– في مؤتمر صحفي- أن “سبب حظر استخدام التطبيق يعود إلى سوء استغلال بعض الجهات للحملات الخيرية التي يطلقها فنانون في البلاد عبر “إنستجرام” لصالح المحتاجين”.

وسبق أن منعت السلطات الإيرانية استخدام موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك” وتطبيق المحادثات “تلجرام”، عقب المظاهرات التي انطلقت شرارتها من ولاية مشهد، وامتدت إلى عدة مدن أخرى؛ احتجاجًا على الأزمة الاقتصادية السائدة في البلاد.

وجاء قرار إدراج حظر استخدام تطبيق “إنستجرام” على جدول أعمال النيابة العامة في إيران، بعد الاحتجاجات التي حصلت الأسبوع الفائت في العاصمة طهران، بسبب ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملة المحلية.

ويذكر أن إجمالي عدد المستخدمين للإنترنت في إيران يبلغ نحو 36 مليونًا، كما يستخدم نحو 27 مليونًا منهم خدمة الإنترنت على هواتفهم الذكية، وهو ما أظهر انضمام 10 ملايين إلى مستخدمي الإنترنت مقارنة بعام 2013، حسب إحصائية ذكرتها وكالة “إيسنا” في بداية أبريل من العام الماضي.