كشفت تقارير أن وزير الدفاع اليمني، التابع للحكومة المناهضة للحوثيين، الفريق ركن محسن الداعري، ناقش مع رئيس الأركان السعودي الفريق أول ركن فياض بن حامد الرويلي تطورات المشهد في اليمن، لا سيما بعد دخول الحوثيين على جبهة الحرب في غزة، وتنفيذهم عمليات خطف لسفن تابعة لدولة الاحتلال.

كما أجرى الداعري مباحثات عسكرية مع الرويلي بمقر وزارة الدفاع السعودية في الرياض، حيث قالت وكالة الأنباء الرسمية “واس”، إنهما ناقشا طبيعة الموقف العسكري وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وقال موقع “سبتمبر نت”، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، إن المناقشات التي جرت بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية فريق أول ركن، مطلق بن سالم الأزيمع.

كما شملت المحادثات “مستجدات الأوضاع العسكرية والميدانية، واعتداءات مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع القوات المسلحة اليمنية بشكل مستمر في أكثر من جبهة، إضافة إلى أعمال القرصنة وتهديد طرق الملاحة البحرية وخطوط إمدادات الطاقة العالمية وما تشكله من إقلاق للسلم والأمن الدوليين”.

جدير بالذكر أن اليمن شهد هدوءًا نسبيًا على الرغم من انهيار اتفاق الهدنة الذي توسطت فيه الأمم المتحدة في أكتوبر 2022، باستثناء اشتباكات وهجمات محدودة يتبادل الطرفان الاتهامات بمسؤولية كل طرف عن ذلك.

اقرأ أيضًا : مصادر مطلعة: تفاهمات مبدئية لإعلان إنهاء الحرب في اليمن