fbpx
Loading

لبنان.. الحريري يعلن فشل مفاوضات تشكيل الحكومة

بواسطة: | 2021-02-12T18:03:29+02:00 الجمعة - 12 فبراير 2021 - 6:03 م|الأوسمة: , |
تغيير حجم الخط ع ع ع

أعلن رئيس الوزراء اللبناني المكلف، سعد الحريري، اليوم الجمعة، أن جهود تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة “لم تسفر عن تقدم حتى الآن”.

جاء ذلك في تصريح متلفز له،  عقب لقاء جمعه بالرئيس اللبناني ميشال عون، في قصر بعبدا شرقي بيروت.

وصرح الحريري: “تشاورتُ مع رئيس الجمهورية وسأكمل التشاور وشرحتُ له الفرصة الذهبيّة التي نحن فيها وكلّ فريق يتحمّل مسؤوليّة مواقفه منذ اليوم”. وأضاف: “موقفي لن يتغير بتأليف حكومة اختصاصيين من 18 وزيرًا، ولا تقدم حتى الآن”. 

وأوضح رئيس الوزراء المكلف أنه خلال زيارته إلى فرنسا قد لمس حماسًا لتشكيل الحكومة اللبنانية من اختصاصيين للقيام بإصلاحات.

تصريحات الحريري أكدتها الرئاسة اللبنانية، التي قالت في بيان لها إن “الرئيس المكلف لم يأت بأي جديد على الصعيد الحكومي”، دون أن تذكر أي تفاصيل.

وكان الرئيس اللبناني قد كلف رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري بتشكيل حكومة جديدة، في 22 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، عقب اعتذار الأكاديمي والدبلوماسي مصطفى أديب، لتعثر مهمته في تأليف حكومة تخلف حكومة رئيس الوزراء المستقيل حسان دياب. 

وعقب شهرين على ذلك، أعلن الحريري أنه قدم إلى عون “تشكيلة حكومية تضم 18 وزيرًا من التكنوقراط. إلا أنها لم تنل موافقة عون، الذي اعترض على ما سماه آنذاك بـ”تفرد الحريري بتسمية الوزراء، خصوصا المسيحيين، دون الاتفاق مع الرئاسة”.


اترك تعليق