أكدت تقارير، بتعرض قاعدة بها قوات أمريكية في العراق لهجوم بطائرتين مسيرتين، ضمن الهجمات التي باتت تتعرض لها مصالح عسكرية أمريكية في المنطقة، بسبب تداعيات الحرب على غزة.

من جانبه، ذكر تلفزيون “السومرية” العراقي أن الهجوم استهدف قاعدة “حرير” في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، لكنه قال إنه “لم يتم التأكد بعد ما إذا ما كانت هناك خسائر بشرية”.

جدير بالذكر أنه الجيش الأمريكي كان قد أعلن، الأربعاء الماضي، إحباط هجوم بطائرتين مسيرتين حاولا استهداف قاعدة “عين الأسد” الجوية في الأنبار بالعراق.

فيما وردت تقارير عن هجوم صاروخي على القاعدة الأمريكية في سوريا، داخل معمل “كونيكو” للغاز.

يذكر أنه قبل يومين أعلن “البنتاجون” أن بارجة أمريكية اعترضت عدة صواريخ أطلقت من اليمن، وتضاربت التقارير حول وجهتها النهائية، لكن مسؤولون أمنيون قالوا إنها كانت تستهدف إسرائيل، وأنها أطلقت من قبل الحوثيين.

فيما تصاعد التوتر حول المصالح العسكرية الأمريكية بالمنطقة، بعد إعلان واشنطن عن انحيازها الكامل للعدوان الوحشي الإسرائيلي الذي يستهدف المدنيين بقطاع غزة، منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الجاري.

كما قالت الإدارة الأمريكية إنها أرسلت أسلحة وذخائر إلى إسرائيل لمساعدتها في “الهجوم على حماس”، لكن الواقع يشير إلى أن جيش الاحتلال يقصف بيوتا ومستشفيات ودور عبادة ومدارس لإيواء النازحين في القطاع، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 4 آلاف فلسطيني، حتى الآن، معظمهم من النساء والأطفال.

 

اقرأ أيضًا : رئيس الوزراء العراقي يدعو إلى انسحاب القوات الأجنبية من البلاد