أكد مسؤول أمريكي كبير، إن بلاده أبلغت “إسرائيل” أنها ستفعل كل ما في وسعها للمساعدة بأصولها وإمكاناتها لتعقب القيادي بحماس يحيى السنوار وقادة حماس.

فيما أوردت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، معلومات استخباراتية تتنبأ بمكان تواجد رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، بعد مرور سبعة أشهر على الحرب الإسرائيلية المدمرة في القطاع.

كذلك نقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين أن “السنوار ليس في رفح جنوب قطاع غزة”، مؤكدة أن هذه التقييمات تتفق مع وكالات المخابرات الإسرائيلية.

وأظهرت أن التقييمات الاستخباراتية تشير إلى أن السنوار لم يغادر أبدا شبكة الأنفاق تحت خانيونس، وفق ما صرّح به مسؤولون أمريكيون شريطة عدم الكشف عن هويتهم، بسبب حساسية الموضوع.

https://static.euronews.com/articles/stories/05/61/07/42/1200x675_cmsv2_09a9f71b-2985-54ae-ab9e-c8df9dd01ae7-5610742.jpg

جدير بالذكر أنه قد سبق أن نقلت “تايمز أوف إسرائيل”، عن مسؤولَين مطلعين على الأمر، أن تقييمات استخباراتية حديثة تشير إلى تواجد السنوار في أنفاق تحت الأرض في منطقة خانيونس، على بعد حوالي خمسة أميال شمال رفح، بينما أكد مسؤول ثالث أن السنوار لا يزال في غزة.

وأشارت الصحيفة إلى أن السنوار ونائبه، قائد الجناح العسكري محمد الضيف، لا يزالان بعيدي المنال، على الرغم من الادعاءات المتكررة من قبل المسؤولين الإسرائيليين بأن الجيش الإسرائيلي كان يضيق الخناق عليهما.ولم يتمكن المسؤولان اللذان تحدثا إلى الصحيفة من تحديد مكان وجود السنوار بدقة حاليا، لكنهما استشهدا بالتقييمات الاستخباراتية التي تشير إلى تواجده تحت الأنفاق في خانيونس.

اقرأ أيضًا : القسام يقصف موقع كرم أبو سالم بمحيط معبر رفح