أعلن مصدر مصري، عن انعقاد اجتماع يجمع قيادات أمنية من قطر ومصر والولايات المتحدة، الأربعاء، في العاصمة القطرية الدوحة من أجل بحث آليات إعادة مفاوضات الهدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، وفقا لما نقلته قناة “القاهرة” الإخبارية.

من جهة أخرى، ذكرت القناة المصرية المقربة من السلطات، نقلا عن  مصدر وصفته بأنه “رفيع المستوى”، قوله إن قيادات أمنية مصرية وقطرية وأمريكية ستجتمع بالدوحة غدا الأربعاء لبحث إعادة إحياء المفاوضات الرامية للتوصل لهدنة في غزة، مشيرا إلى أن “الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته مع جميع الأطراف المعنية لدفع المسار التفاوضي للوصول إلى هدنة بقطاع غزة”، حسب قوله.

فيما يتوجه رئيس وكالة المخابرات الأمريكية المركزية “CIA” بيل بيرنز، ومستشار الرئيس الأمريكي جو بايدن للشرق الأوسط، بريت ماكجورك، إلى المنطقة من أجل دفع جهود التوصل لاتفاق هدنة في غزة.

وقال مسؤول أمريكي لرويترز إن ماكجورك سيتوجه إلى المنطقة هذا الأسبوع للمساعدة في إنجاز اتفاق بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال موقع “أكسيوس” الأمريكي إن مدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز سيرافق ماكجورك.

في سياق متصل، قال متحدث الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، الثلاثاء، إن المبادئ الواردة بخطاب بايدن، توفر خريطة طريق لوقف إطلاق نار دائم في غزة وإنهاء الأزمة.

جاء ذلك في إحاطة أسبوعية أمام الصحفيين تناول فيها مستجدات المفاوضات بوساطة قطر ومصر والولايات المتحدة لإنهاء الحرب الإسرائيلية وإعادة الأسرى المحتجزين بقطاع غزة، وأحدثها خطاب بايدن حول مقترح إسرائيلي.

اقرأ أيضًا : سلوفينية تدعو بلادها بالاعتراف بفلسطين