قال المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد “تركي المالكي”، إن الحوثيين أطلقوا 149 صاروخًا و66 ألفًا و315 مقذوفًا على السعودية، حتى الآن.

وأدان المتحدث باسم التحالف العربي ما وصفه بـ”تهديدات الميليشيات الحوثية للمنظمات الإنسانية والإغاثية”، مشيرًا إلى أن نحو 5 ملايين يمني استفادوا من مساعدات مركز الملك “سلمان” للإغاثة حتى اليوم.

وحول اتهام منظمة أطباء بلا حدود، التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بالهجوم على مركز طبي تابع لها غربي اليمن، قال “المالكي” في مؤتمر صحفي، مساء أمس “الاثنين” 11 يونيو: إن المنظمة قدمت اعتذارًا رسميًا عن اتهاماتها.

ونهاية الشهر الماضي، أعلنت وزارة الخارجية السعودية أن “الحوثيين” أطلقوا على المملكة، 132 صاروخًا و66 ألفًا و298 مقذوفًا، منذ بدء العمليات العسكرية للتحالف في اليمن في مارس 2015.

وتصاعدت هذه الهجمات في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في الرياض، فيما تتهم السعودية إيران بتزويد الميليشيات الحوثية بالصواريخ الباليستية.

وتقود السعودية تحالفًا عسكريًا بمشاركة دول عربية عدة ينفذ، منذ 26 مارس 2015، عمليات ضد مواقع الحوثيين في اليمن، دعمًا لقوات الرئيس “عبدربه منصور هادي”.