تغيير حجم الخط ع ع ع

 

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “خطيب زادة”، أن إيران حذرت السلطات العراقية عدة مرات من استخدام القوى الأجنبية في البلد كقاعدة لتهديد طهران.

وتابع “زادة” أن “حكومة العراق المركزية عليها مسؤولية ضمان عدم استخدام أراضيها قاعدة لأطراف ثالثة لشن هجمات على إيران”.

وأضاف “زادة” في إشارة إلى الاحتلال الإسرائيلي “استخدمت أطراف ثالثة أراضي العراق عدة مرات في السابق ضد إيران ومنها جماعات إرهابية، مثل المتشددين الأكراد والولايات المتحدة والكيان الصهيوني”.

فيما تصاعدت التوترات منذ أن هاجمت إيران مدينة أربيل بشمال العراق، أمس الأحد بصواريخ باليستية، في هجوم غير مسبوق على عاصمة إقليم كردستان العراق المتمتع بالحكم الذاتي.

وأعلن الحرس الثوري في بيان نشر على موقعهم الإلكتروني “سباه نيوز” إن “المركز الاستراتيجي للتآمر والأعمال الخبيثة للصهاينة تم استهدافه بالصواريخ القوية والدقيقة لحرس الثورة الإسلامية”، مضيفاً أن “أي تكرار لاعتداءات إسرائيل سيقابل برد قاس وحاسم ومدمر”.

تجدر الإشارة إلى أن جهاز مكافحة الإرهاب في حكومة إقليم كردستان أوضح أن أربيل تعرضت لهجوم بصواريخ باليستية من خارج إقليم كردستان والعراق.

وأشار إلى أن الهجوم استهدف حياً بالقرب من القنصلية الأمريكية في أربيل، مشيراً إلى أن الهجوم لم يسفر عن “خسائر بالأرواح”، بل”خسائر مادية”.