تغيير حجم الخط ع ع ع

قام العشرات من المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الاثنين، باقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

يشار إلى أن المستوطنين قد اقتحموا باحات الأقصى عبر باب المغاربة، مؤدين طقوساً تلمودية، وجولات استفزازية للمصلين والمرابطين.

جدير بالذكر أنه وبشكل شبه يومي، تقتحم مجموعات استيطانية المسجد الأقصى، ويسبق ذلك إفراغ الجهة الشرقية للمسجد من المصلين، من قبل قوات الاحتلال، كما أنهم بعد جولة اقتحامات الصباح الباكر، يستعد المستوطنون لجولة أخرى بعد الظهيرة.

وفي السياق ذاته، شنّت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في القدس المحتلة، ومناطق مختلفة من الضفة الغربية، مساء الأحد، وفجر الاثنين.

كما ذكرت مواقع فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الناشط فخر الرنتيسي، من قرية رنتيس غربي رام الله، كما أنها اعتقلت شاباً من بلدة نعلين في رام الله أيضا.

كما اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل، وداهمت مجمعاً تجارياً، فيما أصيب شاب واعتقل ثلاثة آخرون خلال مواجهات أعقبت اقتحام الاحتلال لمخيم الدهيشة في بيت لحم.

تجدر الإشارة إلى أنه في مساء أمس الأحد، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خمسة فلسطينيين في قرية المجاز بمسافر يطا جنوبي الخليل، واعتقلت في الخليل أيضا الصحفي مصعب قفيشة.

اقرأ أيضاً : تحت حماية شرطة الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى