قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، إن الاحتلال الإسرائيلي عمل على نقل المعركة إلى داخل المسجد الأقصى المبارك، مطالبة الدول العربية والإسلامية بخطوات فعلية لوقف انتهاكات الاحتلال المتصاعدة في القدس المحتلة والمسجد الأقصى. 

جدير بالذكر أنه قد تصاعدت في الأيام الأخيرة انتهاكات سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى، بالتزامن مع اقتحامه بأعداد كبيرة من القوات الخاصة الإسرائيلية والمستوطنين؛ الذين يقومون بأداء طقوس وصلوات تلمودية في باحات الأقصى، وسط خططهم الرامية في نهاية الأمر إلى السيطرة بالكامل على الأقصى. 

يشار إلى أن  سلطات الاحتلال تعتمد سياسة التضييق على المصلين والاعتداء على الرجال والنساء في الأقصى، وتمنع العديد منهم من دخول المسجد الأقصى، إضافة لحجز هويات من تسمح لهم بالدخول، واعتقال بعض المرابطين وإبعاد بعضهم، وكل هذا يعكس طبيعة الحصار الإسرائيلي المفروض على المسجد الأقصى. 

من جانبه، أكد مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، أن استمرار انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك، “قد تؤدي إلى الانفجار؛ ويبدأ هذا من المدن الفلسطينية ومن ثم سينتقل إلى العالم العربي والإسلامي”. 

كما حذر من خطورة سعي الاحتلال إلى “فرض واقع مرير على الأقصى، حيث عمل الاحتلال على نقل المعركة إلى داخل المسجد الأقصى، وأصبحت المعركة عقدية”. 

كما أكد الكسواني، على أن “الأمة العربية والإسلامية ترى ما يجري داخل المسجد الأقصى، الذي ينقل مباشرة للعالم أجمع، ويكشف مدى انتهاكات وحصار الاحتلال للمسجد الأقصى، وبالتالي فإن على الأمة أن تتحمل مسؤولياتها العقدية تجاه المسجد الأقصى، وإلا فشعوبها ستحاكم من يرى الأقصى ينتهك ويدير نظره للجهة الأخرى، ولا ينصر المسجد الأقصى”. 

اقرأ أيضاً : اعتقالات للاحتلال في الضفة الغربية.. ومستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى