أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، استدعائه 300 ألف جندي احتياط وسط استمرار القتال مع غزة لليوم الثالث على التوالي، قبل أن يعلن فرض حصار كامل على القطاع.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري، في إحاطة للصحفيين الإثنين: “نحن في عملية تجنيد واسعة النطاق لجنود الاحتياط، وصلنا إلى 300 ألف جندي احتياطي في غضون 48 ساعة”.

جدير بالذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية كانت أشارت الى إن إسرائيل تحشد الدبابات والآليات العسكرية على حدود قطاع غزة.

يشار إلى أن ذلك يأتي في وقت أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أنه أمر بفرض حصار شامل على قطاع غزة.

فيما نقلت عنه القناة “13” العبرية قوله، خلال اجتماع تقييم في القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي (تشمل غزة): “أمرت بحصار كامل على غزة”.

وتابع : “نفرض حصارا كاملا على مدينة غزة.. لا كهرباء ولا طعام ولا ماء ولا وقود.. كل شيء مغلق.. نحن نحارب حيوانات بشرية ونتصرف وفقا لذلك”، وفق تعبيره.

كما قالت وسائل إسرائيلية إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر “الكابينت”، قرر  وقف تزويد قطاع غزة بالكهرباء والوقود والسلع.

فيما نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن بيان لمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو: “اجتمع الكابينت واتخذ سلسلة من القرارات العملياتية التي تهدف إلى تدمير القدرات العسكرية والسلطوية لحماس والجهاد الإسلامي بطريقة تلغي قدرتهم ورغبتهم في تهديد وإيذاء مواطني إسرائيل لسنوات عدة”.

اقرأ أيضًا : منذ بدء العدوان.. 493 شهيدًا في غزة بينهم 78 طفلا