أدانت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس“، تصريحات للبرلماني الهولندي خيرت فيلدرز أنكر فيها حق الفلسطينيين في إقامة دولة، ودعا إلى تهجيرهم إلى الأردن.

حماس قالت، في بيان: “ندين بأشد العبارات التصريح العنصري للمتطرف الهولندي خيرت فيلدرز الذي دعا فيه إلى تهجير شعبنا إلى الأردن”.

كما اعتبرت موقف فيلدرز، وهو يميني متطرف معروف بمعاداته للإسلام، “فاشيا متماهيا مع مخططات الاحتلال الصهيوني النازي، في محاولة واهمة لتهجير شعبنا عن أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية”، حسب قولها.

ودعت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى “إدانة هذا التصريح العنصري الفاشي المخالف للقانون الدولي ولحق شعبنا في أرضه”.

يذكر أن “حماس” شددت على أن “شعبنا الفلسطيني ماضٍ في نضاله المشروع ضد الاحتلال حتى زواله، وتحقيق تطلعاته الوطنية في دولة فلسطينية وعاصمتها القدس، رغم أنف النازيين الجدد”.

تجدر الإشارة إلى أنه في 22 نوفمبر الجاري، فاز حزب “الحرية” اليميني المتطرف، بزعامة فيلدرز، بـ37 مقعدا في الانتخابات التشريعية، وفقا نتائج أولية، وفي حال تمكنه من تشكيل ائتلاف حاكم سيصبح فيلدرز رئيسا للوزراء.

كما جاءت تصريحات فيلدرز على وقع حرب مدمرة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لمدة 48 يوما حتى 23 نوفمبر الجاري، وخلّفت 14 ألفا و854 شهيدا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا، وما يزيد على 4 آلاف امرأة، فيما تجاوز عدد المصابين 36 ألفا، بينهم أكثر من 75 بالمئة أطفال ونساء.

اقرأ أيضًا : مستشار الأمن القومي الأسبق: حماس حققت انتصارًا على إسرائيل