اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قواته قتلت عن طريق الخطأ، 3 من الأسرى لدى حركة “حماس”، أثناء المعارك في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال الجيش في بيان، إن قوة تابعة له “أطلقت النار بالخطأ على أسرى إسرائيليين على أنهم يشكلون تهديدا، ما أدى إلى مقتلهم”.

وأضاف: “أثناء مسح ومعاينة منطقة الحادث ثارت شبهة حول هوية قتيلين، ولكن حين تم نقل الجثث الثلاثة للفحص في إسرائيل تبين أنهم من الأسرى الإسرائيليين لدى حماس في غزة”.

وأردف، أنه “حين تمت معاينة جثتين من الذين سقطوا في الحادث في مركز الغزلان بمخيم الشورى تم التعرف على الأسير يوتام حاييم من كفر غزة، والأسير سامر طلالقة من نير عام”.

وأكد أن “ممثلين عن جيش الدفاع والشرطة الإسرائيلية قاموا بإبلاغ عائلتي القتيلين، وأرسلوا رسالة إلى عائلة الأسير الثالث”، الذي رفض الكشف عن اسمه في الوقت الحالي.

وأعلن جيش الاحتلال، “بدء عملية التحقيق في الحادث على الفور” وعلل ما حدث بأنه “جاء في منطقة قتال شهدت العديد من الحوادث في الأيام الأخيرة”.

وختم البيان أن الجيش الإسرائيلي “يعرب عن حزنه العميق للحادث ويشارك عائلات الضحايا في حزنهم وسيواصل بذل كافة الجهود لإعادة الأسرى”.

وبحسب تقديرات القناة “12” العبرية، فإن الثلاثة استطاعوا الفرار من خاطفيهم أو تم التخلي عنهم خلال الأيام الأخيرة من أسرهم، والذي كان على ما يبدو في مكان قريب من مكان الحادث.

اقرأ أيضا: مقاتلو القسام يقتحمون خيمة عسكرية للاحتلال في جحر الديك