أكدت مصادر حقوقية فلسطينية استشهاد أسير في سجن مجدو الإسرائيلي، الإثنين، مما يرفع عدد الأسرى الفلسطينيين الذين استشهدوا في سجون الاحتلال إلى 7، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك ، إن إدارة سجون الاحتلال نفّذت عملية اغتيال جديدة بحق الأسير عبدالرحمن البحش (23 عاما) من نابلس في سجن مجدو، وهو معتقل منذ تاريخ 31 مايو/أيار 2022 ومحكوم بالسجن لمدة 35 شهرا.

وأضاف، أن البحش سيصبح بذلك الشهيد السابع في سجون الاحتلال، بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وأكد البيان أن سجن مجدو “شكّل أحد السجون التي شهدت جرائم مروعة، وعمليات تعذيب ممنهجة بحق الأسرى بعد 7 أكتوبر الماضي، الذي ارتقى فيه 3 أسرى قبل الأسير البحش”.

وقال الناطق باسم مصلحة سجون الاحتلال في وقت سابق، إنه أُبلغ عن وفاة أسير أمني من سجن مجدو، مضيفا أنه “كان يقضي عقوبة السجن بتهم إطلاق النار، والاتصال بتنظيم معادٍ، ومخالفات لحمل سلاح غير قانوني”.

واستنكر مسؤول مكتب الشهداء والأسرى في حركة حماس زاهر جبارين، اغتيال قوات الاحتلال لأسير سابع داخل سجونه منذ بداية العدوان على غزة.

وقال زاهر، إن سلطات الاحتلال ارتكبت جريمة اغتيال جديدة بحق الأسرى باستشهاد الأسير البحش، مشيرا إلى أن هذه الجريمة تأتي مع الأنباء عن حالات الإعدام الميداني والتعذيب الوحشي والظروف غير الإنسانية، التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال.

اقرأ أيضا: حصيلة الحرب على غزة ترتفع إلى 21 ألفا و978 شهيدا