كذبت منظمة حقوقية مصرية، تصريحات مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري التي قال فيها إن المستشفيات المصرية استضافت ما يزيد على 20 ألف حالة من المصابين والجرحى الفلسطينيين من غزة.

من جانبها، قالت منظمة “سيناء لحقوق الإنسان” (غير حكومية)، إن تصريحات مدبولي تتعارض بشكل فج مع ما رصدته المنظمة منذ بداية خروج الجرحى والمرضى الفلسطينيين لتلقي العلاج خارج قطاع غزة في الأول من نوفمبر الماضي.

فيما شددت المنظمة أنها وثقت خروج 707 حالات لتلقي العلاج في عدة دول، بينها مصر.

وأضافت: “يتوافق ما وثقته مؤسسة سيناء مع تصريح وزارة الصحة في قطاع غزة الخميس الماضي، بأن 707 جرحى فقط هم من تمكنوا من الخروج من معبر رفح البري للعلاج بالخارج، بجانب 438 من المرضى، فيما يظل 6200 جريح في حاجة ماسة للخروج بشكل عاجل للعلاج خارج القطاع حفاظاً على حياتهم، وهؤلاء من ضمن 59604 جرحى هم جرحى الحرب على قطاع غزة حتى الخميس الماضي”.

فيما يشهد المعبر يوميا مرور عدد قليل من الجرحى، واستقبل المعبر اليوم 25 جريحا فلسطينيا، للعلاج في المستشفيات المصرية، إضافة إلى  17 من حملة الجوازات الأجنبية من جنسيات “أمريكية وكندية وبلجيكية”، حيث سيتم نقلهم من معبر رفح البري إلى مطار القاهرة لمغادرة البلاد بالتنسيق مع سفارات دولهم في القاهرة.

اقرأ أيضًا : الأقمار الصناعية تكشف تدمير الاحتلال 44% من مباني غزة