أطلق نشطاء حملة عالمية تهدف إلى جمع التوقيعات بهدف توصيل إنزال المساعدات جوا تحديا للقيود الإسرائيلية وتضييق سبل إيصال المساعدات الإنسانية إلى أهل القطاع.

كما أطلق الناشطون بينهم “سارة ويلكنسون”، عريضة إلكترونية لجمع التوقيعات للضغط  على حكومات واشنطن وتركيا و السعودية والأردن ومصر والكويت وقطر والإمارات، لتشكيل تحالف إنساني يهدف إلى كسر الحصار عن قطاع غزة؛ عبر إسقاط المساعدات جوا.

من جانبها، أعلنت ويلكنسون في مقطع مصور عبر حسابها في منصة “إكس” نجاح الحملة في جمع أكثر من 15 ألف توقيع، موضحة أنها في الأردن؛ من أجل لقاء نواب، وممثلي أحزاب سياسية من أجل دعم الحملة الإنسانية.

ودعت الناشطة جميع المناصرين للشعب الفلسطيني، الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية، إلى الانضمام إلى الحملة عبر توقيع العريضة، مؤكدة أن التوقيع الإلكتروني يتحول إلى واقع.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ تفجر الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر الماضي، فرضت إسرائيل حصارا مطبقاً على القطاع المحاصر بالفعل منذ سنوات، ومنعت دخول مئات الشاحنات الغذائية والطبية التي تكدست لأيام عند معبر رفح على الجانب المصري للحدود، قبل أن تعود لاحقا وتقبل بإدخالها تحت الضغط الدولي، ولكن بوتيرة ضعيفة جدا.

فيما أدى نزوح مئات الآلاف من أهل غزة إلى جنوب القطاع، وتكدسهم في مخيمات غير مؤهلة، وحتى في الطرقات والحدائق والمدارس إلى شح كبير في الغذاء من الطحين والمواد الأساسية الأخرى، بالإضافة إلى مياه الشرب، ناهيك عن اللوازم الطبية.

اقرأ أيضًا : تركيا تصعد اقتصادياً أمام دولة الاحتلال الإسرائيلي وترفعها من قائمة الصادرات المستهدفة