أكدت تقارير أنه بالتزامن مع الحراك الطلابي الذي يجتاح الجامعات الأمريكية وامتد إلى جامعات أوروبا، يستعد الطلبة في الأردن لوقفات احتجاجية تضامنا مع غزة، الثلاثاء. في وقت تداول فيه نشطاء تسجيلا يظهر رئيس إحدى الجامعات وهو يحث الطلبة على التحرك دعما لغزة.

وطالب “الملتقى الطلابي لدعم المقاومة” بوقفة في جميع الساحات والميادين الطلابية، يوم الثلاثاء القادم “نصرة لغزة وأهلها ومقاومتها”.

كذلك قال بيان صدر عن الملتقى، الأحد؛ إن الوقفة ستكون تحت عنوان “طلاب الأردن يدعمون غزة”، وستكون بالتنسيق مع القوى والكتل الطلابية في كل جامعة.

وحيا البيان الطلابي الحركة الطلابية العالمية، مشيرا إلى أن “ما يحصل في الجامعات الأمريكية من حراك غير مسبوق، مناصر للقضية الفلسطينية، وداعم لغزة ومقاومتها بقيادة الشرفاء من الطلاب في تلك الجامعات”.

وتابع أن “هذه الشرارة المباركة، التي أشعلت الساحات والميادين الطلابية في أكثر من 30 جامعة أمريكية، انتقلت لتصبح حالة عامة وطبيعية في عددٍ كبير من الجامعات على الصعيد العالم،. وهو رد فعل طبيعي جراء جرائم الاحتلال النازي، وما يقوم به من قتل وتدمير في غزة”.

ودعا الملتقى الطلابي إدارات الجامعات ” إلى التراجع عن العقوبات كافة،  الموجهة للطلبة بجميع أشكالها؛ بسبب نصرتهم لغزة وما يتطلبه واجبهم الديني والوطني”، وأكد “حرية الطلبة حول العالم في التعبير عن رأيهم دون تقييد أو ملاحقة أمنية.

اقرأ أيضًا : الأردن ترد على رسالة أبوعبيدة