ضربت هزة أرضية بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر عدة محافظات في شمال سوريا، وشعر بها السكان في الأردن ولبنان. وأفاد مركز رصد الزلازل، وفقاً لوكالة رويترز، أن الزلزال وقع في المناطق الشمالية من سوريا.

من جهتها، أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية وقوع الهزة في شرق محافظة حماة، مشيرةً إلى أن سكان عدة محافظات سورية أخرى شعروا بها. وأضافت أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

في الأردن، أشار مرصد الزلازل إلى أن الهزة ضربت شمال سوريا، وكانت تبعد عن العاصمة عمان بنحو 350 كيلومتراً. كما شعر سكان العاصمة اللبنانية بيروت ومناطق الشمال والشرق اللبناني بهذه الهزة.

من ناحية أخرى، أفاد مركز الأبحاث الألماني لعلوم الأرض بوقوع زلزال بقوة 5.5 درجة في منطقة الأردن وسوريا اليوم الاثنين، مشيراً إلى أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات.

كما ذكر المركز الوطني للزلازل في سوريا أن الهزة الأرضية بلغت شدتها 5.5 درجات على مقياس ريختر وضربت شرق مدينة حماة الساعة 11:56 ليلاً، وفقاً لوكالة “سانا” الرسمية. يُذكر أن زلزالاً عنيفاً كان قد ضرب شمال سوريا وجنوب تركيا في فبراير من العام الماضي، مما أدى إلى مقتل الآلاف وتدمير بلدات وأجزاء كبيرة من المدن.

اقرأ أيضًا : الحكومة البنغالية تتعهد بوقف اضطهاد ضد الأقليات